تواصل معنا

قم بملء النموذج أدناه وسنقوم بالتواصل معك في أقرب وقت

شعار موقع مستكشف البوسنة

ارتفاع معدلات الإشغال الفندقي في سراييفو إلى 84% مع توقعات بزيادة أكبر

ارتفاع معدلات الإشغال الفندقي في سراييفو إلى 84% مع توقعات بزيادة أكبر خلال مهرجان سراييفو السينمائي. وتصدرت السعودية قائمة الدول الأكثر زيارة.

أغسطس 22, 2024

وفقًا لأحدث البيانات الإحصائية الصادرة عن مجلس السياحة في محافظة سراييفو، بلغ عدد مرافق الإقامة في الكانتون 858 منشأة، ويبلغ إجمالي عدد الغرف 7،568 غرفة، بينما يبلغ إجمالي عدد الأسرة 17،513 سريرًا. وتشير أحدث البيانات الإحصائية حول استخدام مرافق الإقامة في كانتون سراييفو إلى أن 80 % من الغرف مشغولة. وقد زاد كل من عدد الغرف وعدد الأسرة في شهر يونيو من هذا العام بنحو خمسة في المائة مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لما صرح به هاريس فازلاغيتش، رئيس مجلس السياحة في كانتون سراييفو.

وأضاف فازلاغيتش أنه عند الحديث عن الإقامة في كانتون سراييفو، فإن الفنادق تمتلك الحصة الأكبر من حيث الاستخدام وتوافر الغرف والأسرة، بينما يتم تسجيل أكبر عدد من الوافدين السياحيين في بلدية إليدزا، تليها بلديات ستاري غراد ووسط.

وتابع فازلاغيتش: “وفقًا للمعلومات الواردة من العاملين في مجال السياحة، وتحديداً أصحاب الفنادق، فإن معدل الإشغال الحالي يصل إلى 84 في المائة، ولا يشك أصحاب الفنادق في أن معدل الإشغال سيرتفع إلى 96 إلى 97 في المائة في الأيام المقبلة من شهر أغسطس”.

وبمقارنة نفس الفترة من العام الماضي، كما يشير فازلاغيتش، يزعم أصحاب الفنادق أنه وفقًا للحجوزات، سيتم ملؤها كما في العام الماضي، أي أنهم يقولون إنه خلال مهرجان سراييفو السينمائي، يتم ملء جميع القدرات في كانتون سراييفو.

في النصف الأول من عام 2024، تم تسجيل أكبر عدد من الوافدين إلى كانتون سراييفو من المملكة العربية السعودية وتركيا وكرواتيا وصربيا والصين وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وسلوفينيا والإمارات العربية المتحدة والكويت.

التعليقات

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اشترك الآن في نشرتنا البريدية

مع نشرتنا البريدية، ستتلقى بانتظام تحديثات حول أحدث المستجدات والأخبار المتعلقة بالبوسنة والهرسك وفرص الاستثمار والسياحة الجديدة. سنزودك بمقالات عالية الجودة ومعلومات قيّمة تساعدك في التعمق في فهم هذا البلد الساحر وتحقيق أهدافك.